انقرة تنضم الى جبهة القوى المعرقلة لإنجاز ميناء الفاو عبر اذرعها الداخلية

انقرة تنضم الى جبهة القوى المعرقلة لإنجاز ميناء الفاو عبر اذرعها الداخلية

  • 7
  • أغسطس 23, 2022
ميناء الفاو .. مشروع الاحلام او بديل الايراد النفطي كما يصفه البعض يواجه اليوم جملة تحديات تهدف الى عرقلة إنجازه فما بعد التدهور الحاصل في العملية السياسية، هناك عامل خارجي يتمثل بتركيا وحلفائها وازلامها في الداخل الذين يحاولون خدمة المشروع الاردوغاني لافشال مشروع الميناء وقناته الجافة.

النائب عن كتلة الصادقون، علي الجمالي قال في تصريح صحفي،  ان “تركيا تسعى لايجاد منطقة نزاع وصراع في سنجار شمال العراق بهدف السيطرة عليها وضمان عدم تنفيذ مشروع طريق الحرير، حيث ان ميناء الفاو بحاجة الى القناة الجافة من اجل ايصال البضائع عبر طريق بري الى دول الجوار والعالم اجمع، وهذا الامر يواجه الكثير من التحديات”.

في حين يرى النائب المستقل عدنان الجابري ، ان “ميناء الفاو الكبير وقع ضحية الخلافات السياسية التي تسببت بعدم اقرار الموازنة العامة وإكمال صرف الأموال المخصصة منها لهذا المشروع، بالإضافة الى السعي الخارجي لافشال هذا المشروع من قبل الدول الخليجية وعن طريق اذرعها الداخلية”.

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ليس ببعيد عن المشهد بل ان العضو في الحراك الشعبي لمشروع طريق الحرير وميناء الفاو حسين الكرعاوي قد اتهمه بالتواطؤ مع شركة دايو الكورية، حيث لم يحرك ساكنا ازاء شبهات الفساد التي احاطت بعملية الاحالة وعدم مشروعيتها وهدر اكثر من نصف مليار دولار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1813

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد