أمر مخفي”.. تناقض بين ارقام بيع البنك المركزي وحجم الاستيراد

أمر مخفي”.. تناقض بين ارقام بيع البنك المركزي وحجم الاستيراد

  • 9
  • أغسطس 22, 2022
 اعتبر الخبير الاقتصادي نبيل العلي ،الاثنين، أن التناقض في ارقام مبيعات البنك المركزي للدولار وفواتير الحوالات الخارجية تشير الى امر مخفي لافتا الى ان الوضع الاقتصادي في مرحلة الركود حالياً.
وقال العلي في حديث صحفي، إن “حجم الاستيرادات والحوالات المالية لا تتطابق مع البيانات التي تصدرها دول رئيسية مثل كوريا والصين”.
وأضاف، أن “البنك المركزي كان يبيع في السابق 180 مليون دولار يومياً، أما الان وصل بيع للدولار الى 300 مليون دولار يومياً وهذا رقم مهول جدا بالنسبة حالى الاستيراد العراقي”.
وأشار الى أنه “حسب الاحصائيات الاقتصاد الحالي فأن العراق لا يحتاج الى بيع هكذا رقم ضخم من العملة الصعبة”.
  ويخدم مزاد البنك المركزي لبيع  العملة بشكله الحالي، مصارف كثيرة تابعة لجهات مؤثرة ويعطيها أرباحا مهمة تستطيع معها مواجهة انقطاع التمويل عنها خصوصا وأن فروقات البيع كبيرة بين البنك والمصارف الاهلية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1813

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد