من الخط الثاني .. تشكيل تحالف سني جديد و الحلبوسي ابرز المتضررين

من الخط الثاني .. تشكيل تحالف سني جديد و الحلبوسي ابرز المتضررين

  • 7
  • أغسطس 22, 2022
مع ظهور صقور القوى السنية في اجتماع واحد يمثل مجموعة كبيرة ومخضرمة من سياسيي الانبار، بات واضحا ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومنصبه هو الهدف الاكبر للاجتماع، فيما تشير التسريبات الخارجة من القيادة ان الاجتماع اتفق على الاطاحة بقيادة الخط الثاني.

وكان عدد من قيادات الصف الأول في البيت السني عقدت، امس الاحد، اجتماعا موسعا في منزل وزير الكهرباء الأسبق قاسم الفهداوي اعقبه مؤتمر صحفي بحضور القيادات. 

 ويقول مصدر مشارك في المؤتمر ، إن “اغلب القيادات السياسية للمكون السني كانت حاضرة باجتماع تمهيدي لاعلان التحالف الشامل بضمنها رئيس حزب الحل جمال الكربولي والوزير السابق سلمان الجميلي وووزير التخطيط السابق نوري الدليمي والأمين العام للمشروع الوطني جمال الضاري وشخصيات اخرى”.

 واضاف ان “الاجتماع اتفق على انتظار الاعلان عن تشكيل التحالف الذي سيشمل المحافظات السنية: نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى واطراف بغداد ومن ثم التحرك لاقالة محافظي الانبار ونينوى بشكل متزامن وتكليف وزير التخطيط السابق نوري الدليمي بدلا عنه وفي الخطوة المقبلة يتم فتح الحوار مع الاطار التنسيقي لانهاء وجود محمد الحلبوسي ودعم المشروع السياسي الجديد بعد الاطاحة بنوابه”.

 واشار المصدر الى ان “تقليص اعداد نواب تحالف السيادة وتوجههم  نحو تحالف العزم عزز من الموقف السياسي المضاد لتحالف الحلبوسي”.

 الا ان وبحسب التسريبات فان الخلاف الإقليمي على دعم القوى السنية كان واضحا حيث تدعم السعودية التحالف الجديد للاطاحة بالحلبوسي، في حين تعارض قطر وتركيا الأطاحة باي مشروع سياسي يشترك فيه خميس الخنجر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد