تأكيد سياسي على حل الازمة الراهنة عبر الحوار و الابتعاد عن تأجيج الشارع

تأكيد سياسي على حل الازمة الراهنة عبر الحوار و الابتعاد عن تأجيج الشارع

  • 6
  • أغسطس 22, 2022
لم يصل وضع البلد الى ماهو عليه الان لو تمكنت الأطراف الكردية من الإسراع بحسم ملف رئاسة الجمهورية والذهاب باتجاه اختيار احد المرشحين لهذا المنصب، الامر الذي جعل الخضراء منطقة محظورة على الأطراف السياسية الساعية اليوم الى لململة الوضع بشتى الطرق والذهاب باتجاه عقد جلسة برلمان خارج اسوار العاصمة.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، ان “كل الأطراف السياسية وصلت الى قناعة بأن العملية السياسية لايمكن ان تبنى الا بمشاركة وتوافق جميع المكونات والكتل السياسية، وماوصلنا اليه يؤكد عدم قدرة أي كتلة سياسية بالتفرد باتخاذ القرارات”.

من جانب اخر، بين النائب السابق رسول راضي ، ان “جميع الأطراف اتفقت على حل الازمة بشكل إيجابي، في وقت ينبغي فيه على الطرف الكردي ان يذهب باتجاه توحيد الرأي من اجل اختيار رئيس الجمهورية، خصوصا ان حل البرلمان امر مستبعد مايحتم تحديد موعد لعقد جلسة جديدة لاختيار رئيس الجمهورية”.

وعلى العكس من ذلك فقد اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي ، ان “مايجري من احداث وتظاهرات في بغداد قد أبعدت البيت الكردي عن مناقشة ملف رئاسة الجمهورية، لافتا الى ان هناك تخوف في الإقليم مما يجري في العاصمة وكذلك دعوة الصدر لتغيير الدستور”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد