عضو بالفتح ينتقد تعامل الحكومة مع حادثة قطارة الإمام علي (ع)

عضو بالفتح ينتقد تعامل الحكومة مع حادثة قطارة الإمام علي (ع)

  • 6
  • أغسطس 21, 2022

أنتقد عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، اليوم الأحد، بيان حكومة تصريف الأعمال بشأن حادثة قطارة الإمام علي (عليه السلام)، فيما أكد أن الحكومة العراقية لا تعير أي اهتمام لدماء العراقيين وأمنهم.

وقال الهلالي في حديث صحفي، إن “المواطن هو أساس وجود الحكومات والعملية السياسية وأساس كل شيء”، مبينا أن “علم سياسة الدولة لا يقوم إلا بثلاث أمور وهن المكان والعنصر البشري والنظام السياسي، فالعنصر البشري مهم جدا لإقامة الدولة، والحكومة تقدم جهودها لصالح المواطن حتى ترتقي في أدائها”.

وأضاف، أنه “في حادثة وقوع طفل مغربي في بئر قبل فترة ليست بالطويلة قامت الدنيا ولم تقعد، وتناقلت وسائل الاعلام العالمية الموضوع بكل إنسانية، واليوم حادثة القطارة التي شهدت وفيات وجرحى عديدة لم تلق أي اهتمام”، متسائلا “متى كان لحكومة الكاظمي دورًا في أمور المجتمع؟”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “الحكومة الحالية كسائر الحكومات الأخرى التي مرت على العراق التي لا تبذل جهدا او تعير اهتمام إلى أمن المواطن او احترامه”، مبينا أنه “لم نتوقع أكثر من هذا الرد من حكومة الكاظمي سواء كان بتصريح أو بيان، ليس أكثر”.

وانهارت تلة ترابية في مزار مقام وقطارة الامام علي (عليه السلام) في محافظة كربلاء المقدسة أمس السبت مما أدى الى إصابة عدد من المواطنين ومحاصرة عدد آخر داخل المقام.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد