الإطار التنسيقي يرفض مبادرة بلاسخارت لإنهاء الازمة السياسية عبر الأبقاء على الكاظمي

الإطار التنسيقي يرفض مبادرة بلاسخارت لإنهاء الازمة السياسية عبر الأبقاء على الكاظمي

  • 6
  • أغسطس 21, 2022

كشف عضو الإطار التنسيقي كاظم الحيدري، الاحد، عن رفض قيادات الإطار لمبادرة مبعوثة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت للإبقاء على حكومة الكاظمي، فيما أكد أن مبادرتها ليست لإنهاء الانسداد السياسي.

وقال الحيدري في حديث صحفي، إن “بلاسخارت سعت الى التفاوض مع الكتل السياسية من أجل بقاء رئيس حكومة تصريف الاعمال او إطالة عمر الحكومة الحالية”، مؤكدا أنها “حاولت اقناع قيادات التنسيقي لكن الإطار يريد انهاء الحكومة الحالية لأنها جزء كبير من المشاكل السياسية والاقتصادية والامنية والأزمات التي عصفت بالعراق الان”.

وأضاف، أن “الحكومة الحالية ساهمت في إيصال العراق إلى ما هو عليه الان وتتحمل جزء كبير منه عن طريق مخالفة القانون والدستور في العديد من القضايا”. 

وتابع، أن “حكومة تصريف الأعمال الحالية أضاعت هيبة الدولة العراقية ولم تحافظ على مؤسساتها الدستورية التي يدار البلد من خلالها”. 

يذكر أن الإطار التنسيقي رفض بشدة اشراك الأمم المتحدة بأي مسعى سياسي لحلحلة الازمة الراهنة، ويؤكد على قدرة الأطراف السياسية في الجلوس الى طاولة حوار والوصول الى تسويات واتفاقات للخروج من عنق الزجاجة الحالي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد