الجمالي: منع البرلمان عن اداء مهامِهُ التشريعية والرقابية إسقاط لهيبة الدولة

الجمالي: منع البرلمان عن اداء مهامِهُ التشريعية والرقابية إسقاط لهيبة الدولة

  • 6
  • أغسطس 21, 2022
اعتبر النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، الاحد، منع مجلس النواب عن اداء مهامِهُ التشريعية والرقابية بأنه إسقاط لهيبة الدولة و اضرارا بالمواطنين و تعطيل لمصالح البلاد.
وقال الجمالي، في تغريدة على “تويتر” ، ان من يمنع مجلس النواب عن اداء مهامِهُ التشريعية والرقابية فإنه مضافًا الى إسقاطه لهيبة الدولة، يضر بالمواطنين عموما والموظفين خصوصًا لعدم إقرار قانون الموازنة.

واضاف، انه يعطل مصالح البلاد والعباد بعدم تشكيل الحكومة وبالتالي عدم الاستفادة من الوفرة المالية، فضلا عن منعه معالجة مشكلة الكهرباء التي يعاني منها الناس لأنه يصر على بقاء حكومة الكاظمي الأفشل في التاريخ.

ورأى الجمالي، ان استمرار الفساد والسرقات التي تقوم بها الحكومة الحالية يتم برعاية (بعض) احزاب السلطة، مبينا ان استمرار النهب والفساد في قانون الامن الغذائي يتم تحت رعاية وزير التجارة والمتبنين له والمستفيدين منه.

وبين، ان قانون الامن الغذائي اليوم بحاجة الى من يقف لحماية مفرداته بعد ان أعلنها وزير المالية ان هناك من يسرق الاموال وهذا دور اللجان البرلمانية. 

و ختم الجمالي تغريدته بالقول: ان الديمقراطية حكم الشعب ومن لايؤمن بحكم الشعب لانؤمن بحكم الكصكوصة .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد