النائب المالكي: دعوة الصدر الاطراف السياسية لمناظرة علنية خطوة “غريبة

النائب المالكي: دعوة الصدر الاطراف السياسية لمناظرة علنية خطوة “غريبة

  • 6
  • أغسطس 21, 2022

علق ائتلاف دولة القانون ، اليوم الأحد، على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لمناظرة علنية لأطراف العملية السياسية أمام الملا، فيما عد هذه الخطوة “غريبة وليست في مكانها”، مبينا أن الائتلاف مع حوار وطني دون تدخل أممي وشروط مسبقة.

وقال عضو الائتلاف عباس المالكي، في حديث صحفي، إنه “من المؤسف أن تصل العملية السياسية إلى ما وصلت إليه اليوم، فاقتراح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مناظرة على الإطار التنسيقي بصورة علنية مقترح غريب لأسباب عديدة ومنها: أننا لسنا في حوار أكاديمي أو خلاف فقهي أو عقائدي حتى تكون هناك مناظرة أمام الملا”.

وأضاف، أن “زعيم التيار الصدري عليه الجلوس مع الفرقاء السياسيين وجها لوجه للتحاور وإبداء التنازلات مقابل إبداء الآخرين تنازلات من اجل تمشية أمور الناس والبلاد”، مؤكدا أن “وصول المناكفات إلى حد مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل وباعتبارها هيئة دولية واقعة تحت التأثير الأمريكي والبريطاني والقوى الاستعمارية الكبرى، فهذا أمر خطير”.

وأوضح عضو دولة القانون أن “الائتلاف يتماشى مع الحوار الوطني بين الكتل السياسية، ولسنا راغبين بأي تدخل أجنبي سواء عن طريق الأمم المتحدة أو المنظمات الإقليمية؛ لأنه يعد تدويل للقضية الداخلية العراقية، وهذا لا يصب في مصلحة البلد”.

وبين المالكي، أن “العمل السياسي يحتم على الجميع أن تكون هنالك حوارات وطنية دون حواجز نفسية او قيود او شروط مسبقة وفرض الآراء على الآخرين”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد داعا في وقت سابق، قوى الإطار التنسيقي إلى مناظرة علنية بوساطة الأمم المتحدة، وبصورة علنية أمام الجميع.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد