تيار سياسي يتهم قوى متنفذة باجهاض مشروع مطار ديالى الدولي

تيار سياسي يتهم قوى متنفذة باجهاض مشروع مطار ديالى الدولي

  • 11
  • أغسطس 21, 2022

اتهم عضو تيار العراق الموحد ياسر الخيلاني، الاحد، قوى متنفذة باجهاض مشروع  مطار ديالى الدولي، مبينا أن المطار تمر عبره 50% من خطوط طيران الشرق الاوسط.

وقال الخيلاني في حديث صحفي، ان “مطار ديالى الدولي طرح قبل 10 سنوات في اطار استثمار مطار حربي قرب ناحية المنصورية اقصى شرق المحافظة تتوفر به كل الاسس من مدرج وخدمات اخرى وتم بالفعل تنافس اكثر من 15 شركة اغلبها من جنسيات متعددة “.

واضاف، ان “قوى سياسية متنفذة سعت بشكل غير مباشر الى اجهاض فكرة مطار ديالى الدولي رغم انه ذو جدوى اقتصادية كبيرة خاصة وان 50% من خطوط النقل الجوية في الشرق الاوسط تمر عبر اجواء ارض المطار، ما يجعله نقطة مهمة في الترانزيت الدولي وميناء جوي كبير”.

واشار الى ان “اعادة احياء مشروع مطار ديالى سيخفف الضغط عن مطار بغداد كونه الاقرب اليه من بقية المطارات ويمكن ان يتحول الى نقطة جذب للاستثمارات الدولية”.

وطرح مجلس ديالى المنحل في 2010 فكرة انشاء مطار دولي في موقع مطار المنصورية العسكرية الذي يمتد على مساحة اكثر من 1000 دونم شرق ديالى.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد