نصيف توجه استفسارا نيابيا الى البنك المركزي بشأن عدم تنفيذ فقرة في موازنة العام الماضي

نصيف توجه استفسارا نيابيا الى البنك المركزي بشأن عدم تنفيذ فقرة في موازنة العام الماضي

  • 5
  • أغسطس 21, 2022
وجهت عضو الإطار الشيعي النائبة عالية نصيف،  اليوم الأحد، استفساراً إلى البنك المركزي العراقي بشأن عدم تنفيذ فقرة في موازنة العام الماضي تتعلق بجباية الرسوم الجمركية.
وقالت نصيف في وثيقة حصلت عليها “مدار الحق” انه “ورد في قانون الموازنـة لسنة 2021 المادة 16 / رابعـا (جبايــة الرسـوم الجمركيـة للبضائع المستوردة علـى أساس ما تم بيعـه مـن العملـة الأجنبيـة من خلال نافذة بيـع العملـة والاعتمـادات المستندية الـى مستوردي الســلع علـى أن يم تـسـوية الفروقــــات والبضائع المستوردة والمدققـة مـن قبـل الجهـات المعنيـة) استقطاع تأمينات الرسوم الجمركيـة للسلع المستوردة مباشـرة عنـد بيـع العملـة الأجنبيـة مـن قبـل البنـك المركـزي”.
وأضافت، أنه “بهذا يجـري ضـمـان حـق وزارة الماليـة كإيرادات من السـلع المستوردة مسبقا، والــزام المستوردين عن طريق تحويلات المصارف.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1738

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد