دولة القانون: القوى السياسية اتفقت على عقد جلسة برلمانية والمضي في تشكيل الحكومة

دولة القانون: القوى السياسية اتفقت على عقد جلسة برلمانية والمضي في تشكيل الحكومة

  • 6
  • أغسطس 20, 2022
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، اليوم السبت، أن كل القوى السياسية التي حضرت الحوار الوطني في القصر الحكومي اتفقت على عقد جلسة برلمانية والمضي في تشكيل الحكومة، فيما اعتبر عقد الجلسة ليس مرهونا برفض أو قبول اطراف سياسية معينة.

وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “خيار كل القوى السياسية في اللقاء الأخير الذي حصل في القصر الحكومي كان مع عقد جلسة برلمانية والمضي في تشكيل الحكومة”، مشيرا إلى انه “إلى الآن لم يحدد مكان عقد الجلسة بصورة رسمية”.

وأضاف، أن “طرف مفاوض من قبل القوى السياسية الحاضرة في اللقاء الأخير أبلغ الصدر بأن جميع القوى ماضية في خيار تشكيل الحكومة ورفض حل البرلمان”، لافتا إلى “وجود أراء عديدة لعقد الجلسة في أماكن عديدة منها جامعة بغداد والسليمانية وفي مقر رئاسة الجمهورية، لكن لم يتم تحديد مكانها”.

وأوضح عضو مجلس النواب أن “جلسة البرلمان المقبلة غير مرهونة بموافقة او رفض كتل سياسية معينة، لكن رأي أغلبية الكتل يتمثل بإشراك الجميع في الحكومة القادمة”، مؤكدا أن “اغلب الكتل السياسية الكردية والسنية ذاهبة إلى عقد جلسة وتشكيل الحكومة”.

وكانت أغلبية القوى السياسية، قد حضرت في وقت سابق، الحوار الوطني الذي عقد في القصر الحكومي للتباحث في أزمة السياسية، وإيجاد الحلول المناسبة لإنهاء الانسداد الحاصل .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1812

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد