الاطار التنسيقي يكشف مضامين التوافق على انهاء الازمة السياسية

الاطار التنسيقي يكشف مضامين التوافق على انهاء الازمة السياسية

  • 6
  • أغسطس 19, 2022
كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الجمعة، عن مضامين التوافقات الثلاثة لانهاء الازمة السياسية في البلاد.

وقال العتبي في حديث صحفي ،ان” اجتماعات هادي العامري مع اكثر من 10 اطراف سياسية تمثل مختلف الوان الطيف العراقي في الايام الماضية ركزت على سبل توحيد الجهود لانهاء الازمة السياسية في العراق وماهي رؤيته تلك القوى حيال خارطة الطريق التي من الممكن المضي بها من اجل توحيد المواقف نحو طاولة حوار تكون بداية نهاية الازمة”.

واضاف العتبي،ان” الاجتماعات خرجت بمضامين مهمة وهي وجود توافقات سياسية حيال 3 نقاط اساسية وهي اي خطوة صوب حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة يجب ان تكون وفق المسار الدستوري اي من خلال مجلس النواب اي دعم عودة جلساته الرسمية بالاضافة الى ضرورة تشكيل الحكومة التي من شانها تحقيق نقاط مهمة وهي حل الازمات المتعاقبة والاشراف على الانتخابات المبكرة مع تغير قانون ومفوضية الانتخابات وفق رؤية تضمن الانصاف والعدالة “.

واشار الى ان” كل القوى السياسية دون استثناء تدعم عودة جلسات مجلس النواب باسرع وقت ممكن لانها يمثل مجلس الشعب الذي من خلالها يمكن اجراء التغيرات وتشريع القوانين”.

وكان هادي العامري اجرى سلسلة لقاءات مع قوى وتيارات سياسية مختلفة في الايام الاخيرة كممثل عن الاطار التنسيقي لمعرفة موقفها من الازمة الراهنة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد