وزير النفط يباشر مهام عمله وزيراً للمالية

وزير النفط يباشر مهام عمله وزيراً للمالية

  • 6
  • أغسطس 18, 2022
باشر وزير النفط، احسان عبد الجبار ، ‏اليوم الخميس، عمله وزيرا للمالية بالوكالة بالاضافة الى عمله الحالي.‏

وذكرت الوزارة في بيان صحفي “عبد الجبار التقى بالكادر المتقدم في الوزارة وبحث معهم جملة من المواضيع ‏المتعلقة بالعمل”

 

واثنى الوزير على “اهمية المضي بمشروع الإصلاح الاقتصادي الذي ابتدئه الدكتور علي علاوي وضرورة المضي به و النهوض بدور الوزارة ‏باعتبارها ركيزة اساسية من ركائز الدولة العراقية، والمسؤولة عن رسم السياسة المالية العامة للدولة”.

وأوضح أن “علي علاوي كان الشخص الثاني في الحكومة العراقية وهو محل ثقة و دعم رئيس الحكومة و احترامها للمكانة العلمية والتاريخية الذي يشغلها فضلا عن الاضافات الفكرية والاستراتيجية التي كان يمثلها من خلال مشاركته في اجتماعات مجلس الوزراء و الفكر الاقتصادي العميق الذي كان يحاول تضمينه في توجهات الحكومة و قراراتها”.

وتابع البيان، أن “وكيل الوزارة، طيف سامي، قدم مع المدراء العامين شكرهم وتقديرهم للوزير متمنين له دوام الموفقية والسداد في انجاز الاعمال الموكل”.

وقدم وزير المالية علي علاوي استقالته خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الثلاثاء، ووافق عليها رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد