الجيل الجديد يدعو لتشكيل “حكومة انتقالية” ويستبعد عقد جلسة برلمانية

الجيل الجديد يدعو لتشكيل “حكومة انتقالية” ويستبعد عقد جلسة برلمانية

  • 8
  • أغسطس 18, 2022
اعتبرت رئيس كتلة حراك الجيل الجديد في مجلس النواب سروة عبد الواحد، اليوم الخميس،أنه اذا تم إعادة الانتخابات مرة أخرى، ستحظى بإقبال واسع من قبل الناس، مبينة أن ذلك لعلمهم بقيمة الأصوات.

وذكرت عبد الواحد في تصريح صحفي، أنه “ليست لدينا أي مشكلة مع حل البرلمان، لكن هناك اليات دستورية وقانونية لهذا الاجراء يجب أن تتبع”.

وأضافت أنه “اذا تم إعادة الانتخابات مرة أخرى، ستحظى بإقبال واسع من قبل الناس، لانهم يعلمون ان الأصوات ستكون لها قيمة كبيرة”، داعيةً الى “تشكيل حكومة إنتقالية تكون حكومة مصغرة تأخذ على عاتقها إجراء الانتخابات القادمة”.

وتابعت أنه “لا يمكن أن يستمر الوضع العراقي الراهن حتى النهایة، يجب العمل على إيجاد الحلول”، مضيفة “نحن قدمنا خارطة طريق من 8 نقاط لحلحلة الازمة”.

وأكملت “اذا كانت هناك أرادة حقيقية للاصلاح بدون شك يمكن تطبيق وتنفيذ النقاط الثمانية بكل يسر وسهولة”. وأشارت الى أنه “لا يمكن عقد جلسات مجلس النواب وأنصار التیار الصدري داخل مبنى البرلمان”، مرجحةً أنه “ستكون للاحداث في بغداد تأثيرا كبیرا علی إقليم كردستان وعلى أي بقعة أخرى في العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد