الجمالي: ما يجري من تصعيد محاولة لإنهاء العملية الديمقراطية في العراق

الجمالي: ما يجري من تصعيد محاولة لإنهاء العملية الديمقراطية في العراق

  • 7
  • أغسطس 18, 2022
وصف النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، اليوم الاربعاء، ما يجري من تصعيد بانه محاولة لإنهاء العملية الديمقراطية في العراق فيما اكد ان الرئاسات والقوى السياسية أجمعت على الاحتكام للقانون والدستور.
و قال الجمالي في حديث متلفز ، أن مطالب التيار الصدري تناقض ما نحتكم إليه من دستور أو قضاء، مبينا ان الوضع ازداد غموضا ولا يوجد تقارب حقيقي.

و اضاف ، إن “الحوار جاء للملمة الوضع السياسي، ومعظم الحاضرين بالحوار شاركوا بصيغة إسقاط فرض ، معتبرا ان “حكومة الكاظمي غير مؤتمنة على أي شيء”.

وبين أنه “يجب إيجاد طرف ضامن لبلورة اتفاقية تمهد لتشكيل حكومة، وترشيح محمد شياع السوداني خضع لدراسة ومعايير ، و الإطار التنسيقي اختاره بقناعة تامة مؤكدا أن “الاعتراضات على شخصية السوداني غير موضوعية”.

 وتابع، أن “حكومة الكاظمي أخفقت في ضبط الشارع وإجراء الانتخابات”، مبينا ان “انتخابات 2021 آخر تجربة ديمقراطية يمر بها العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد