الهاشمي: عودة الكتلة الصدرية الى البرلمان امرا خارج سياق الدستور

الهاشمي: عودة الكتلة الصدرية الى البرلمان امرا خارج سياق الدستور

  • 6
  • أغسطس 17, 2022
بين المحلل واثق الهاشمي اليوم الاربعاء، ان زيارة الحاج هادي العامري الى الاقليم هي من أجل وضع حل للخروج من الأنسداد السياسي ، مشيرا الى ان عودة الكتلة الصدرية الى البرلمان امرا خارج سياق الدستور.
وقال الهاشمي في حديث صحفي، إن “الجلسة التي ستتم اليوم ربما ستؤدي لحل الازمة الحاصلة، مبينا أن الاثقال التي جاء بهاء العامري ستحمل معها انفراجة سياسية للوضع الحالي”.
وأوضح الهاشمي، أن الحل ربما يأتي عن إيجاد صيغة قانونية لعودة نواب التيار الصدري الى العملية السياسية، وهذا الامر لا يجوز وفقا للقانون والدستور، مشيرا الى ان ضغط جمهور الشارع على العملية السياسية سيولد خروقات دستورية في المستقبل”.
وأضاف، أنه اذا اعتمدنا جمهور الشارع بديلا عن صندوق الاقتراع، فأن المواطن سيعزف عن الانتخابات المقبلة ولايشارك بها، معتقدا ان صندوق الاقتراع ماعاد حلا  للعملية السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد