الساعدي:إدارة المؤسسات الحكومية بالوكالة ابرز اسباب الفساد

الساعدي:إدارة المؤسسات الحكومية بالوكالة ابرز اسباب الفساد

  • 8
  • أغسطس 17, 2022
اكد النائب عن تحالف الفتح مرتضى الساعدي ، ان استمرار إدارة المؤسسات الحكومية  بالوكالة احد اسباب الفساد وعدم الاهتمام بالمؤسسات الحكومية ، مبينا أن تشكيل حكومة جديدة لإنهاء ملف المناصب بالوكالة بات أمرا ضروريا.

وقال الساعدي في تصريح صحفي، إن “حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي فشلت بانهاء ملف المناصب بالوكالة وإنما زادت الطين بلة عبر الاستمرار فيها”.
 
وأضاف أن “المادة 42 من النظام الداخلي لمجلس الوزراء رقم 2 لسنة 2019 عرفت مفهوم تصريف الأمور اليومية وبغية استمرار عمل مؤسسات الدولة لا يحق لحكومة الكاظمي اقتراح مشروعات القوانين أو الاقتراض أو التعيين بالوكالة أو الأصالة أو إعادة هيكلة الدولة وهذا ما أكدته المحكمة الاتحادية في قرارها 121 لسنة 2022”. 

وأشار الساعدي إلى أن “تعطيل مجلس النواب من قبل المتظاهرين فسح المجال أمام حكومة الكاظمي التحرك خارج صلاحيات تصريف الأمور اليومية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1736

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1811

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد