المالية النيابية تطالب الحكومة بكشف اسباب استقالة علاوي من منصبه

المالية النيابية تطالب الحكومة بكشف اسباب استقالة علاوي من منصبه

  • 6
  • أغسطس 17, 2022
اكد عضو اللجنة المالية النيابية السابق،محمد الشبكي، ان وضع البلد وما يمر به من معوقات لايتحمل ان تضاف اليها استقالة وزير المالية،لافتا الى ان الاستقالة ستدخل البلد في مشكلة جديدة وينبغي على الحكومة اطلاع مجلس النواب على أسباب تلك الاستقالة.
وقال الشبكي ،ان “وزير المالية كان الامل مقعودا به ان يتحمل المشاكل الاقتصادية التي يمر بها البلد، على الرغم من وجود الوفرة المالية لكن المشكلة الاقتصادية لاتحل بوجود هذه الوفرة بل بقبول الكتل السياسية والبرلمان للبرنامج الاقتصادي والمالي للحكومة لعبور هذه المرحلة”.
وأضاف ان “وزير المالية لايتمتع بذلك الدعم ولايتمكن من حل الازمة الاقتصادية عن طريق المنهاج الوزاري وكذلك الورقة البيضاء التي تم طرحها، وبالتالي فأن الاستقالة قد تكون نتيجة عدم قدرة الوزير على تحقيق البرنامج الذي يصبو اليه”.
وبين ان “وضع البلد لايتحمل استقالة وزير المالية واضافة مشكلة جديدة لمجموع المشاكل التي يعاني منها البلد”، لافتا الى ان “الحكومة يجب ان تطلع البرلمان على حقيقة الاستقالة واسبابها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1810

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد