الباوي يرهن نجاح مبادرات انهاء الازمة السياسية بتوافق جميع الاطراف

الباوي يرهن نجاح مبادرات انهاء الازمة السياسية بتوافق جميع الاطراف

  • 8
  • أغسطس 17, 2022
رهن المحلل السياسي حازم الباوي، الأربعاء، نجاح المبادرات المطروحة على الساحة لاحتواء الازمة بمدى تقبلها من شركاء وفرقاء المشهد السياسي شريطة ان لاتتقاطع مع مصالحهم ومتبنياتهم الفئوية، لافتا الى ان حلحلة الازمة بحاجة الى اختيار حكومة جديدة قبل الاتفاق على حل البرلمان.

وقال الباوي في تصريح صحفي، ان “كل طرف سياسي ينظر الى مصالحه اولاً في مضمون اي مبادرة تستهدف انهاء الازمة الراهنة”. 

واضاف ان الجميع يتحدث عن اهمية عدم  مغادرة الاسس القانونية لكن الذي يحصل اليوم هو انتهاك سافر للدستور والقانون ومتبنيات وسياقات بناء الدولة الرصينة حيث تعطيل الدستور وعدم الشعور بحراجة الوقت وعدم اكمال عقد الرئاسات الثلاث. 

وبين الباوي انه قبل المضي قدما بحل مجلس النواب يجب ان تكون حكومة منتخبة تحت قبة البرلمان فضلا عن استحصال الاجماع الوطني على تغيير قانون الانتخابات ومفوضيته ومن ثم مناقشة السبل القانونية والدستورية لحل السلطة التشريعية لضمان نجاح اي مبادرة وطنية تستهدف تجاوز الازمة التي اعقبت اعلان نتائج الانتخابات المثيرة للجدل.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1810

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد