الاتحاد الكردستاني يمنع استخدام عنوانه لتحقيق مكاسب خاصة

الاتحاد الكردستاني يمنع استخدام عنوانه لتحقيق مكاسب خاصة

  • 6
  • أغسطس 16, 2022

أصدر رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، اليوم الثلاثاء، قرارات مشددة بحق أي مسؤول في الاتحاد يستخدم اسمه وعنوانه الحزبي لتحقيق مكاسب خاصة وشخصية، داعياً الجهات الحزبية الأخرى في الإقليم إلى اتخاذ موقف مشابه.

وذكر طالباني في بيان تلقته”مدار الحق” ، إنه  “لايسمح لأي مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني ضمن محافظة السليمانية وأياً كانت درجته ومسؤوليته الحزبية والتنظيمية والحكومية والعسكرية بالآتي:
1- استخدام اسمه ومسؤوليته لتحقيق مكاسب خاصة وشخصية، لاسيما في تسلم الأراضي والعقارات والأملاك العامة أو الضغط على الموظفين والمؤسسات الحكومية.

2- يواجه كل عضو في الاتحاد الوطني وفي أي مستوى حزبي كان يمارسه مخالفات مشابهة، يواجه القانون، إضافة إلى تعرضه لعقوبات حزبية وتنظيمية مشددة وفقاً للنظام الداخلي للاتحاد الوطني.

وجاء أيضاً بحسب البيان ان “هذا القرار ينفذ من تاريخ صدروه”، مؤكداً أنه “ننتظر من سائر الأحزاب والجهات الأخرى إتخاذ الموقف نفسه”.

وعلى خلفية إصدار بافل جلال طالباني لهذه القرارات، توعدت بلدية السليمانية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مسؤول يتسلم رشى ويضايق المواطنين ويتجاوز على عقارات الدولة.

وقالت رئيسة البلدية ليلى عمر في مؤتمر صحفي إننا “سنتخذ الإجراءات القانونية بحق أي مسؤول يتسلم رشى ويضايق المواطنين، بناء على أوامر من الرئيس بافل جلال طالباني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1810

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد