الحيدري: حكومة الكاظمي تصرف أموال ضخمة من دون رقابة برلمانية

الحيدري: حكومة الكاظمي تصرف أموال ضخمة من دون رقابة برلمانية

  • 6
  • أغسطس 16, 2022
عد ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، غياب السلطة التشريعية المتمثلة بالبرلمان بأنه سيخلق مشاكل كبيرة في البلاد، فيما بين أن حكومة الكاظمي تصرف الأموال بدون أي رقابة برلمانية.

وقال عضو الائتلاف ، كاظم الحيدري في حديث صحفي ، إن “حكومة تصريف الاعمال برئاسة مصطفى الكاظمي تقوم بصرف الأموال الضخمة من دون رقابة برلمانية”، لافتا الى أنه “سيكون هناك فراغ كبير في مسألة الرواتب وغيرها بداية العام المقبل”.

وأضاف، أن “غياب السلطة التشريعية المتمثلة بمجلس النواب سيخلق مشاكل كبيرة في البلاد”، مشيرا الى ان “العراق ذاهب باتجاه الهاوية وعلى القوى السياسية الالتفاف”.

وبشأن مكان انعقاد جلسة رئيس الجمهورية، أوضح أنه “من الممكن عقد جلسة البرلمان في أي مكان بالعراق للتصويت على مرشح رئيس الجمهورية “.

وبين عضو ائتلاف دولة القانون، أن “الحوار هو الحل الأمثل لتثبيت أركان الدولة والعمل على تشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا أن “الكاظمي وحكومته المستفيد الأول من بقاء التظاهرات وتعطيل البرلمان لغرض تمرير الكثير من العقود والمشاريع المشبوهة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1808

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد