مبالغ طائلة .. خبير انتخابي يبين كلفة اجراء الانتخابات المبكرة

مبالغ طائلة .. خبير انتخابي يبين كلفة اجراء الانتخابات المبكرة

  • 6
  • أغسطس 16, 2022
اكد الخبير في ملف الانتخابات يحيى القره لوسي، الثلاثاء، أن كلفة اي انتخابات قادمة قد تصل الى 600 مليار دينار.

وقال القره لوسي في حديث صحفي ،ان” الانتخابات استحقاق ديمقراطي لكنها في ذات الوقت مكلفة خاصة وانها تتضمن شراء اجهزة ومعدات وتوفير دعم لوجسيتي لعشرات الالاف من العاملين في المحطات الانتخابية”.

واضاف،انه” بعيدا عن اراء القوى السياسية حيال ملف اجراء انتخابات مبكرة من عدمه الا ان كلف اي انتخابات قادمة قد تصل الى 600 مليار دينار مع ارتفاع الاسعار في ظل موجة التضخم الدولية لافتا الى الحكومة ملزمة بتامين هذه المبالغ من اجل الايفاء باي استحقاق انتخابي قادم”.

واقر القره لوسي بأن “نسبة العزوف قد تصل الى مرحلة حرجة جدا  خاصة في ظل تفاقم ازمات تجعل شرائح واسعة لاتتفاعل مع اي خطوات في هذا الاتجاه ما يستدعي الانتباه لها واعطاء بارقة امل للمواطنيين حيال المشهد السياسي العام”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد