اتفاق مبدئي بين القوى السياسية على عدم نقل جلسات البرلمان الى مكان اخر

اتفاق مبدئي بين القوى السياسية على عدم نقل جلسات البرلمان الى مكان اخر

  • 6
  • أغسطس 16, 2022
كشف القيادي في الاطار التنسيقي جبار المعموري، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق مبدئي حول مكان اول جلسات مجلس النواب.

 وقال المعموري ، ان “الاطار التنسيقي وقوى سياسية اخرى تتفق على ان اولى خطوات حل الازمة في البلاد اعادت جلسات مجلس النواب باعتباره ممثل لكل المكونات العراقية ويمثل اعلى سلطة تشريعية في البلاد وشل نشاطه لايخدم العملية السياسية ويدفع حكومة تصريف الاعمال للمزيد من الاخطاء”.

واضاف، ان “هناك اتفاق مبدئي على عدم نقل جلسات مجلس النواب الى اي مكان اخر وان اي جلسة قادمة ستكون في مبناه الحالي”، مؤكداً ان “التظاهرات لن تستمر الى ما لانهاية ولابد ان تكون هناك حلول للازمة من خلال الحوار بين كل الاطراف السياسية”.

واشار الى ان “دعم عودة جلسات مجلس النواب تزداد في اروقة القوى السياسية لانها ترى خطورة تجميد المجلس في ظل ازمات متفاقمة في العراق”، مشيراً الى ان “اولى جلسات مجلس النواب ربما ستعقد بعد اسابيع محدودة في ظل التطورات الجارية الان في المشهد السياسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1808

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد