القوى الكردية تبين موقفها من دعوات اجراء الانتخابات المبكرة

القوى الكردية تبين موقفها من دعوات اجراء الانتخابات المبكرة

  • 6
  • أغسطس 16, 2022
 اكد السياسي الكردي احمد كرمياني، الثلاثاء، أن 90% من القوى الكردستانية لاتدعم اجراء الانتخابات المبكرة بشكل معلن.
وقال كرمياني في حديث صحفي، ان” اقليم كردستان يعاني من ازمة كبيرة والتظاهرات الاخيرة كشفت عن جزء من خفاياها في ظل فساد كبير وتحكم مطبق لبعض القوى السياسية في المشهد العام يقابله هجرة كبيرة للشباب للبحث عن بارقة امل خارج البلاد”.
واضاف كرمياني،ان “90% من القوى الكردستانية ومنها احزاب السلطة لاتدعم مبدا انتخابات مبكرة لانها مجازفة بالنسبة لها في  ظل 3 ازمات متداخلة تتعلق بالغليان الشعبي المتصاعد وامكانية ان تسهم اي انتخابات في تغير بوصلة الناخبين بالاضافة الى الخلافات حول انتخابات برلمان كردستان وتاثيرها العام”.
واشار الى ان “القوى الكردستانية ترى في اي انتخابات مبكرة على مستوى العراق يجب ان تجري في ظروف هادئة”.
ولفت كرمياني الى ان “موقف القوى الكردستانية حول الانتخابات المبكرة يعكس قلق حقيقي لكن في نفس الوقت لايعلن من اجل تهدئة الاوضاع وعدم استغلاله في ابعاد اخرى”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1808

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد