رغم محاولات تعطيله .. حراك سياسي مكثف لعقد جلسة البرلمان

رغم محاولات تعطيله .. حراك سياسي مكثف لعقد جلسة البرلمان

  • 6
  • أغسطس 16, 2022
تواصل الأطراف السياسية عقد لقاءاتها واجتماعاتها من اجل التوصل الى رؤى موحدة لعقد جلسة البرلمان على الرغم من قيام بعض الأطراف بمحاولة جعل مجلس النواب مغيباً من اجل الاستمرار بالازمة.
وقال النائب عن كتلة صادقون علي الجمالي في تصريح صحفي، ان “الوضع السياسي والظرف القهري الراهن جعل من البرلمان مغيباً بعد اقتحامه والسيطرة عليه والمطالبه بحل مجلس النواب، ما أتاح للحكومة حرية التصرف من دون وجود الجهة الرقابية على أداء عملها”.
من جانب اخر، بين عضو تحالف الفتح غضنفر البطيخ،  ان “هناك مفاوضات مستمرة لعقد جلسة بين الفرقاء من اجل طرح حلول تهدف الى إرضاء الشعب وليس القوى السياسية فقط بسبب تفاقم العديد من الازمات”.
الى ذلك، اكد عضو ائتلاف دولة القانون تركي العتبي، ان “حل الازمة الراهنة والذهاب نحو تعديل قانون الانتخابات واجراء الانتخابات المبكرة لايمكن ان يتحقق من دون العودة الى عقد جلسات البرلمان حيث هناك توجه بهذا الشأن من اجل إيجاد حل للازمة الراهنة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد