الجبوري: استئناف جلسات البرلمان مرهون بتوافق جميع الاطراف السياسية

الجبوري: استئناف جلسات البرلمان مرهون بتوافق جميع الاطراف السياسية

  • 6
  • أغسطس 16, 2022
استبعد رئيس مركز الرفد للدراسات الاستراتيجية عباس الجبوري، الثلاثاء، عقد جلسة البرلمان قبل الاتفاق مع جميع الأطراف السياسية ومن ضمنهم التيار الصدري، لافتا الى ان بعض الأطراف الخارجية تعول على الاقتتال الداخلي من اجل خدمة مصالحها.
وقال الجبوري ، ان “مبادرة العامري لاتقتصر على الأطراف الكردية والسنية، بل لديه رؤية بالاتصال بالتيار الصدري، خصوصا بعد تأكيداتهم على حسن الضن بالعامري”.
وأضاف ان “الاطار التنسيقي من المستبعد انه سيعقد جلسة البرلمان قبل الاتفاق مع التيار الصدري، لانهم لايريدون جر البلاد الى منزلق لايرضي الأطراف السياسية”.
وبين ان “الوقت الراهن بحاجة ماسة الى توحيد الصف خصوصا ان اللاعب الخارجي يعول على ان يكون العراق مسرحا للاقتتال الطائفي والشيعي الشيعي، وبالتالي لابد من تفويت الفرصة والذهاب باتجاه جلوس الاخوة مع بعض”.
واكد الجبوري، ان “الانجرار وراء الشارع لن يأتي بالحل للازمة الراهنة، بالإضافة الى ان الجمهور لن يأتي بالنتائج المرجوة ما يحتم الذهاب نحو الحوار للخروج من الازمة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد