مصدر: العامري ابلغ القيادات الكردية بأن احداث الخضراء ليست صراعا شيعيا- شيعي

مصدر: العامري ابلغ القيادات الكردية بأن احداث الخضراء ليست صراعا شيعيا- شيعي

  • 6
  • أغسطس 15, 2022
أكد مصدر مقرب من الاطار التنسيقي، الاثنين، بأن العامري أبلغ قيادات كردستان بأن احداث الخضراء ليست صراعا “شيعيا- شيعي”.
وقال المصدر في حديث صحفي، أن “هادي العامري كان واضح في لقاءاته مع قادة إقليم كردستان ونخبها السياسية وتم طرح ملفات حساسة بشكل مباشر خاصة الازمة الراهنة بعد تظاهرات الخضراء ومطالب التيار الصدري حول العملية السياسية ومنها حل البرلمان”.

وأضاف المصدر، أن “العامري أبلغ قيادات كردستان بأن أحداث الخضراء ليست صراع شيعي- شيعي وأن اية قرارات تتعلق بحل البرلمان او إجراء إنتخابات مبكرة او تشكيل حكومة جديدة تتطلب مشاركة وتوافقية في القرار من قبل الجميع لان الامر متعلق بمستقبل دولة”.

وأشار الى أن “حل البرلمان لايمكن المضي به من قبل الإطار التنسيقي على سبيل المثال، لأن للكرد والسنة وبقية المكونات رأي خاص، وأي قرار يتعلق بالعملية السياسية وإدارة الدولة يجب أن يحظى بالإجماع الوطني او على الاقل الدعم الوطني لأغلبية القوى السياسية وبخلافه سندخل في إزمات اخرى”.

وتوقع المصدر، “أن تعقد نهاية اب الجاري جلسة مهمة للقوى السياسية العراقية من كل الإطياف والمكونات لبحث الازمة الراهنة في الخضراء وتداعياتها الاخرى والخروج بموقف يدفع الى مائدة الحوار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد