عضو بالفتح: حكومة الكاظمي مارست دورا سلبيا و دفعت البلد نحو الفوضى

عضو بالفتح: حكومة الكاظمي مارست دورا سلبيا و دفعت البلد نحو الفوضى

  • 6
  • أغسطس 14, 2022
انتقد عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، اليوم الاحد، غياب الدور الحكومي في القضايا الحساسة والمهمة والدفع بالبلد نحو الفوضى، لافتا الى ان الحكومة مارست دورا سلبيا إزاء مؤسساتها الدستورية.
وقال الهلالي وقال الهلالي في تصريح صحافي تابعته ، ان “الحكومة تمارس دوراً سلبيا في حماية مؤسساته وشرعيتها وبالتالي فأنها استغلت غياب البرلمان الذي يمارس دوراً في مراقبة عملها وتطبيقها للقانون”.
وأضاف ان “الحكومة استغلت غياب البرلمان لإتاحة انتهاك المؤسسات الدستورية، نتيجة عدم وجود الرقيب والحسيب على أدائها في ظل الفوضى التي يعيشها البلد في الوقت الراهن”.
وبين ان “القضاء يترقب ويتابع الوضع الراهن وقد ينتظر رفع دعوى قضائية ضد الحكومة كونها سمحت بحصول الفوضى وجر البلد نحو هذا الوضع، وبالتالي فأن مايجري حاليا حدث نتيجة تهاون الحكومة مع الملفات المهمة في البلد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1735

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد