الكعبي: القوات التركية ستواجه مصير مشابه لنظيرتها الامريكية في حال استمرت بعدوانها

الكعبي: القوات التركية ستواجه مصير مشابه لنظيرتها الامريكية في حال استمرت بعدوانها

  • 6
  • أغسطس 14, 2022
رأى المحلل السياسي يونس الكعبي، ان الشعب العراقي مقاوم ويقف ضد الاحتلال، حيث سيخرج ضد القوات التركية اذا حاولت قضم الأراضي العراقية ويجعل من مصير قواتها كمصير القوات الأميركية التي اخرجها من البلاد.
وقال الكعبي ، ان “معاهدة لوزان أجريت في وقتها وتقاسمت البلدان الوضع الحالي ولايمكن العودة الى الوراء، ولو تم العودة الى الماضي، فأن تركيا ودولتها العثمانية جزء من الإمبراطورية الإسلامية وعاصمتها بغداد، فأذا تطالب تركيا بالموصل وكركوك فأن بغداد بإمكانها المطالبة بالقسطنطينية وإسطنبول والأراضي التركية التي كانت تخضع للخلافة في بغداد”.
وأضاف ان “تركيا تمارس محاولة ابتزاز سياسي واضحة في وقت تم فيه انشاء مجلس الامن والأمم المتحدة ولم يعد هناك احد يستطيع ان يعود للماضي، ولو تم ذلك لطالبت بغداد بالكثير من الأراضي التي كانت تحت سلطتها والتي تمتد من الصين الى اسبانيا”.
وبين الكعبي، ان “النظام العالمي لايسمح للدول ان تقضم اراضي الدول الأخرى، وبالتالي فأن تركيا لايمكنها ان تحتل أراضي عراقية وتسيطر عليها، فضلا عن ان الشعب معروف بمقاومته لاي احتلال او قوة تروم اغتصاب أراضيه، كما حصل مع الجانب الأميركي الذي وقف الشعب ضده وتمكن من إخراجه، وبالتالي فأن مصير هذه القوات لن يختلف عن مصير سابقتها الاميركية”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد