البجاري تدعو لإستىناف جلسات البرلمان و المضي بتشكيل حكومة خدمات

البجاري تدعو لإستىناف جلسات البرلمان و المضي بتشكيل حكومة خدمات

  • 7
  • أغسطس 13, 2022
شددت النائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري، اليوم السبت ، على ضرورة تلبية مطالب المواطنين المؤيدين  للدستور وتشكيل حكومة خدمة لهم وباسرع وقت .

وطالبت البجاري ، بحسب بيان لمكتبها الاعلامي، بعقد جلسة برلمانية للاسراع في اختيار رئيس الجمهورية و تكليف رئيس الوزراء لانقاذ البلد معتبرة الامر حل موضوعي وقانوني ودستوري .

و اشارت ، الى ان الوضع الحالي لا يحتمل المجاملة والتأخير ويجب عقد جلسة وتكليف رئيس وزراء لخدمة المواطنين، مبينة ان المادة 58 من الدستور العراقي لعام 2005 أولاً ، اعطت لرئيس الجمهورية أو لرئيس مجلس الوزراء أو لرئيس مجلس النواب أو لخمسين عضواً من اعضاء المجلس حق دعوة مجلس النواب إلى جلسة استثنائية ويكون الاجتماع مقتصراً على الموضوعات التي اوجبت الدعوة اليه.
 ‏
و اضافت ، ان المادة 12 ثالثا من النظام الداخلي لمجلس النواب، نصت على انه إذا خلا منصب رئيس المجلس أو أي من نائبيه لأي سبب كان ينتخب المجلس بالأغلبية المطلقة خلفاً له في أول جلسة يعقدها لسد الشاغر وفقاً لضوابط التوازنات السياسية بين الكتل ولا يوجد شرط لمكان عقد الجلسات .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد