عبر الاحتجاجات.. القوى السياسية تصعد مواقفها و عقد جلسات البرلمان خارج العاصمة الحل الاقرب

عبر الاحتجاجات.. القوى السياسية تصعد مواقفها و عقد جلسات البرلمان خارج العاصمة الحل الاقرب

  • 6
  • أغسطس 13, 2022
صعدت القوى السياسية من موقفها بعد زج الشارع وتوسع عملها الاحتجاجي بشكل لافت من مساء امس الجمعة حيث وصل التيار الصدري لاعلان التظاهر في 8 محافظات، فيما نصب انصار الاطار التنسيقي الخيام واعلنوا الاعتصام المفتوح، في وقت انهى التيار المدني تظاهراته في ساحة الفردوس، وسط توقعات بفتح جبهة جديدة من الصراع والذهاب نحو كردستان لاعلان عودة البرلمان وتشكيل الحكومة.

وبحسب تصريحات من بعض قادة الاطار التنسيقي ولحقهم قادة في الاتحاد وزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي فان عقد جلسة للبرلمان خارج اسوار بغداد باتت امرا واقعا لانهاء الازمة السياسية والاعتصام امام البرلمان،ويعد اقليم كردستان الممكن الملائم الوحيد لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في حال توافق القوى الكردية.

الا ان الاطار والذي اعلن عن الاعتصام المفتوح رهن وعلى لسان القيادي فيه عائد الهلالي في تصريح صحفي ،انهاء الاعتصام والازمة السياسية برمتها بالعودة الى تطبيق الدستور وتشكيل الحكومة المقبلة.

الى ذلك كشف مصدر في التيار الصدري ،ان “التيار يعد العدة حاليا لوضع التعديل الاخير على قانون الانتخابات النيابية الا انه لن يتلاعب بنظام الدوائر المتعددة “، مبينا ان “تلك الشروط سيعرضها خلال لقاء القادة السياسيين في قادم الايام ضمن طرحه لحل البرلمان وتحديد موعد الانتخابات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد