دولة القانون: عودة جلسات البرلمان وتشكيل الحكومة بات مطلبا شعبيا وسياسيا

دولة القانون: عودة جلسات البرلمان وتشكيل الحكومة بات مطلبا شعبيا وسياسيا

  • 6
  • أغسطس 13, 2022
اكد ائتلاف دولة دولة القانون، السبت، رفضه تعطيل جلسات مجلس النواب وتأخر تشكيل الحكومة وفرض سياسة الأمر الواقع عبر تشويه الديمقراطية، مطالبا القوى السياسية بالجلوس على طاولة حوار وطني شامل.

وقال القيادي في الائتلاف رعد الماس في تصريح صحفي ، إن “تعطيل المؤسسات الدستورية في هذه الظروف غير المستقرة ستؤدي إلى ما لا يحمد عقباه”، مبينا أن “عودة الجلسات وتشكيل الحكومة بات مطلبا شعبيا وسياسيا للمضي بالاستحقاقات الدستورية”.

وأضاف الماس، أن “تعطيل المؤسسة التشريعية وعدم التمكن من إقرار القوانين وعدم تشكيل الحكومة سيؤدي بالعراق إلى مزيد من الفوضى”، مشددا على “ضرورة جلوس القوى السياسية من اجل الوصول لأرضية سياسية مشتركة يمكن الانطلاق منها نحو تهدئة الأوضاع والعمل على تشكيل حكومة جديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد