الحكمة: اعتصام الاطار التنسيقي يهدف لدعم الشرعية والإسراع بتشكيل الحكومة

الحكمة: اعتصام الاطار التنسيقي يهدف لدعم الشرعية والإسراع بتشكيل الحكومة

  • 6
  • أغسطس 13, 2022
اعتبر عضو تيار الحكمة أيسر الجادري ، اليوم السبت ، ان اعتصام الاطار التنسيقي المفتوح يأتي على خلفية دعم الشرعية والإسراع بتشكيل الحكومة والجلوس إلى طاولة الحوار.
وقال الجادري في حديث صحفي، إن “اعتصام الإطار المفتوح ضمن أدواته القانونية والدستورية الذي نعبر من خلاله عن إرادة الشعب في تشكيل حكومة خدمية وطنية والاسراع بتمرير الموازنة وانجاز الخدمات”.
وأضاف أن “الإطار التنسيقي طرح أكثر من مبادرة لإنهاء حالة الانسداد السياسي الذي حاول الطرف الآخر استخدام الشارع لتازيم الاوضاع وابعاد الكتلة الاكبر عن حقها الدستوري في تشكيل الحكومة”.
وأشار الجادري إلى أن “الإطار التنسيقي ينتظر من الكرد حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية ومن ثم المضي بتشكيل الحكومة الجديدة”.

واوضح، أن “التيار الصدري يرفض الحوار مع الإطار وما نتمناه من المعتصمين على أسوار المنطقة الخضراء تحقيق الهدف المنشود بتنفيذ دعم الشرعية الدستورية للوصول الى تشكيل حكومة خدمية وطنية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد