السورجي: البيت الكردي يعاني من انقسامات كبيرة بعد الازمة الراهنة

السورجي: البيت الكردي يعاني من انقسامات كبيرة بعد الازمة الراهنة

  • 6
  • أغسطس 12, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان البيت الكردي يعاني من انقسامات كبيرة بعد الازمة الراهنة في البلد، لافتا الى ان الانقسام الموجود يفوق ما حدث داخل البيت الشيعي.

وقال السورجي ، ان “التشتت والانقسام الحاصل في البيت الكردي يفوق الانقسام الموجود بالبيت الشيعي، حيث لايوجد تفاهم بين الأحزاب الكردية، وهو ما فاقم الازمة الحالية في البلد”.

وأضاف ان “البلد يعيش أزمات كبيرة مالية واقتصادية وسياسية وتدخلات إقليمية في شؤونه الداخلية، حيث ان اجراء الانتخابات يكلف الدولة مليارات الدولارات، وهذه المبالغ في حال تم اللجوء الى خيار الانتخابات فأنها ستؤخذ من قوة المواطنين”.

وبين ان “الانتخابات وفي حال اجرائها فأنها لن تأتي بالنتائج المرجوة وتأتي مغايرة لطموح الأحزاب التي دعت لها، وبالتالي فأن مصلحة البلد ليست باستمرار الوضع الراهن، ولابد من إيجاد حلول للازمات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد