قبيل انتخابات الاقليم .. حدة الخلافات تتصاعد بين الاتحاد الكردستاني و منافسه لديمقراطي

قبيل انتخابات الاقليم .. حدة الخلافات تتصاعد بين الاتحاد الكردستاني و منافسه لديمقراطي

  • 6
  • أغسطس 11, 2022
قال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعدي احمد بيرة، أن اللعبة السياسية بين حزبه والحزب الديمقراطي الكردستاني لم تبدأ بعد، مشيراً إلى عدة اتهامات للحزب الذي يتزعمه مسعود بارزاني.
 
وقال بيرة في حديث لإذاعة صوت أمريكا، “بتصور الاتحاد الوطني ان اللعبة لم تبدأ بعد، الاتحاد الوطني هدف واحد مقابل 11 هدفا لحساب الديمقراطي”.
 
وأضاف “من المفروض أن يفوز ممثلو المكونات باصوات ناخبيهم، في الكثير من الاحيان يحصلون على المقعد البرلماني بأصوات قليلة لاتتجاوز  600  الى 1000 صوت ، في حين أن اعضاء برلمان كوردستان عليهم الحصول على 13- 15 الف صوت، لكي یستطیعوا الحصول على مقعد في البرلمان”.
 
وبين “هناك فرق بين سجل الناخبين المعد من قبل الحكومة الاتحادية وسجل الناخبين من قبل حكومة إقليم كوردستان، الفرق يقدر بـ 500 الف ناخب، فمن أين أتى هذا الفرق؟”.
 
وتابع “لماذا وافقنا علی تقسم العراق الى 83 دائرة انتخابية ؟ ونرفض تقسيم الإقليم الى 4 دوائر انتخابية”.
 
وبين “اذا لم نتوصل الى تشكيل مفوضية انتخابات فعالة وذات سلطة، فمن الافضل الاستفادة من مفوضية الانتخابات في العراق”، مضيفا “نحن نقبل بسجل الناخبين المعد من قبل الحكومة الاتحادية”.
 
واردف “من غير المعقول أن تحصل كوتا الإقليات في حاج عمران على (600) صوت، وفي داخل أربيل على 20 صوت، لاوجود للتركمان لا في حاج عمران ولا في عقرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد