رغم اعتداءاتها .. الكاظمي يكافئ تركيا بمنحها عقود مشاريع عملاقة بالعراق

رغم اعتداءاتها .. الكاظمي يكافئ تركيا بمنحها عقود مشاريع عملاقة بالعراق

  • 6
  • أغسطس 11, 2022
يسارع رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي لتوقيع العقود مع شركات تركية عملاقة لانشاء مطارات ومحطات كهربائية رغم دعوات القوى السياسية والشعبية لانهاء الوجود التركي العسكري ومنع الاعتداء على الاراضي.
وبحسب وكالة “الاناضول” الرسمية التركية فان ” شركتي “تاف للمطارات القابضة”، و”إنشاءات 77” التركيتين، وقعتا عقدا لتأهيل مطار الموصل الدولي، وفي الشهر الماضي زار الكاظمي محافظة الانبار لوضع حجر الاساس لمطار المحافظة الذي تدير اعمال الانشاء ايضا شركة تركية فضلا عن محطة الانبار الغازية من شركة تركية ايضا.
ويضع الكاظمي ذاته في مواقف حرجة مثير للرأي العام سيما مع قيام تركيا بقصف منتج سياحي الشهر الماضي اسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المواطنين.
وبحسب مختصين فان  الشركات التركية تستحوذ على معظم الأنشأت في جميع المواقع العراقية رغم استمرار العدوان التركي دون رادع وقطع مياه نهري الفرات ودجلة عن العراق.
وفي ذات الوقت حصرت قيادات حزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي التي تدير محافظتي الانبار ونينوى  جميع المقاولات الكبرى للشركات التركية ضمن سياسية المولاة لراعي تنصيب الحلبوسي في جلسة الصلح الشهيرة بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس مخابراته ومحمد الحلبوسي وخميس الخنجر بشـن التفاهم على رئاسة البرلمان. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد