اطراف سياسية تستبعد امكانية اجراء انتخابات مبكرة قبل تشكيل حكومة جديدة

اطراف سياسية تستبعد امكانية اجراء انتخابات مبكرة قبل تشكيل حكومة جديدة

  • 6
  • أغسطس 11, 2022
اكدت اطراف سياسية، عدم القدرة في ظل وجود الحكومة الحالية على اجراء الانتخابات المبكرة، موضحة ان البلد بحاجة الى حكومة جديدة يتم من خلالها اجراء التعديلات على بعض القوانين قبل اللجوء الى الانتخابات المبكرة.
وقال عضو تحالف الفتح علي حسين في تصريح صحفي، ان “وجود حكومة الكاظمي التي تدير البلد من خلال تصريف الاعمال، لايمكنها ان تهيء لاجراء الانتخابات المبكرة بل تعتبر اليوم عائقا امام اجرائها، حيث يحتاج العراق الى حكومة اصيلة تجري الاستعدادات اللازمة من حيث الموازنة والتخصيصات وتعديل القوانين”.

من جهة أخرى، بين النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصهيود،، ان “الذهاب باتجاه حل البرلمان واجراء الانتخابات المبكرة يحتاج الى توافق واجماع وطني شامل، بالإضافة الى اتخاذ إجراءات سياسية ودستورية، فضلا عن انه لايمكن ان تتم في عهد حكومة الكاظمي التي كان لها دور في عملية تزوير نتائج انتخابات 2021”.

الى ذلك، بين النائب المستقل باسم خشان، ان “اجراء الانتخابات يجب ان يكون من خلال حكومة لايرأسها الكاظمي، بل من خلال حكومة جديدة بعيدة عن شبهات وصفقات الفساد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد