نائب سابق: الكتلة الاكبر ارتكبت خطأ بعدم اختيار النائب الأول لرئيس البرلمان

نائب سابق: الكتلة الاكبر ارتكبت خطأ بعدم اختيار النائب الأول لرئيس البرلمان

  • 6
  • أغسطس 11, 2022
أشر النائب السابق رسول راضي، خطأ ارتكبته كتل المكون الأكبر يكمن في عدم اختيار النائب الأول لرئيس البرلمان، لافتا الى ان النائب الأول لو تم اختيار لتم الدعوة الى عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية سواء في بغداد او خارجها.
وقال راضي ، ان “المكون الشيعي يمتلك الأغلبية المطلقة ولو مارست هذه الأغلبية دورها بالشكل الصحيح داخل مجلس النواب، لكانت الأمور تختلف عن مايجري الان”.
وأضاف ان “الخطأ الذي تم ارتكابه من المكون الأكبر يكمن في عدم انتخاب النائب الأول لرئيس البرلمان كي يتم بعده مباشرة الذهاب باتجاه اختيار رئيس الجمهورية من بين 10 مرشحين لهذا المنصب”.
وأشار راضي الى ان “النائب الأول لو تم انتخابه فأن بمقدوره ان يدعو لعقد جلسة برلمان سواء في بغداد او خارجها من اجل اكمال باقي الاستحقاقات”، لافتا الى ان “الأيام المقبلة قد تشهد مفاوضات بين الطرفين الشيعيين لحل الازمة الراهنة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1807

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد