الحمامي: عمليات احتيال تمارس على المتقاعدين من قبل شركات الدفع الإلكتروني

الحمامي: عمليات احتيال تمارس على المتقاعدين من قبل شركات الدفع الإلكتروني

  • 6
  • أغسطس 10, 2022
كشف النائب هادي السلامي عن عمليات نصب واحتيال على المتقاعدين تمارسها شركة (ماسترالنخيل ) المتعاقدة مع مصرف الرشيد و(ماسترد كارد ) المتعاقدة مع مصرف الرافدين.
وذكر السلامي في خطاب نيابي موجه الى الادعاء العام أنه بحسب هيئة النزاهة فإن شركة (ماستر النخيل) المتعاقدة مع مصرف الرشيد تقوم باستقطاع مبالغ قدره (10) إلف دينار من كل متقاعد مقابل استبدال البطاقة وفي نفس الموضوع تقوم شركة (ماستر كارد) المتعاقدة مع مصرف الرافدين باستقطاع مبلغ قدره (12) إلف دينار عن استبدال البطاقة”.
واضاف أن النزاهة اكدت احباط محاولة لشركة النخيل (بطاقات التحويل المالي) لاستقطاع 600 مليون دينار من مشتركيها خلافاً للقانون من المتقاعدين والموظفين”.
وبين أن النزاهة أكدت قيام شركة النخيل لإصدار بطاقات (ماستر کارد) باختلاس مبلغ (575,040,000) مليون دينار من الموظفين والمتقاعدين الموطنة رواتبهم على مصرف الرشيد”.
ولفت الى “قيام الشركة باستقطاع مبالغ مقابل إصدار البطاقات بشكل يدوي عند تسلمها من قبل الموظفين والمتقاعدين، واستقطاع المبالغ (مرة أخرى) إلكترونياً عند إصدار البطاقات”.
وطالب الادعاء العام “باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الموظفين المقصرين في مصرف الرافدين ومصرف الرشيد بسبب الفساد والكسب غير المشروع ومخالفة العقد فيما يتعلق بإصدار البطاقات التالفة أو المفقودة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد