تأكيد سياسي على اهمية تشكل حكومة اصيلة لردع الاعتداءات التركية

تأكيد سياسي على اهمية تشكل حكومة اصيلة لردع الاعتداءات التركية

  • 6
  • أغسطس 10, 2022
اوضحت اطراف سياسية ومختصون في الشأن الامني، اسباب استمرار تركيا بانتهاك سيادة العراق، مؤكدين حاجة البلد الى حكومة اصيلة تتحرك فعليا لردع اي انتهاك خارجي من خلال اعداد جيش قوي من حيث التسليح والتدريب.

وقال النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي  ان “تركيا تواصل هجماتها على العراق من دون وجود رادع حقيقي يقف امامها ويفرض عليها عدم التعدي على الارض العراقية، حيث ان وجود حكومة اصيلة قوية بالامكان ان تكون عاملا رادعا لتلك الخروق المتكررة”.

من جانب اخر، بين النائب الكردي السابق غالب محمد ، ان “لقاء رئيس الاقليم باردوغان ورئيس جهاز المخابرات قد اعقبه زيادة في وتيرة العمليات والانتهاكات التركية لسيادة العراق، في وقت تحاول فيه تركيا تنفيذ خططها للسيطرة على ثروات الاقليم ومنها الغاز”.

من جهة اخرى، شدد الخبير الامني، عدنان الكناني ، على ضرورة اعداد جيش متكامل من حيث التجهيز والتسليح ليكون جيشا يوازي جيوش البلدان المحيطة بالعراق، لافتا الى ان التسليح والتدريب والتجهيز من شأنه ان يخلق جيشا قادرا على مواجهة أي اعتداء خارجي والتركي احدها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد