بالوثيقة .. فضيحة فساد و هدر للمال العام بقيمة أكثر من 88 مليار دينار

بالوثيقة .. فضيحة فساد و هدر للمال العام بقيمة أكثر من 88 مليار دينار

  • 10
  • أغسطس 09, 2022
كشفت وثيقة حصلت عليها وكالة “مدار الحق” فضيحة فساد جديدة،  تظهر قيام الجهات المعنية بمنح شركة لبنانية عقداً بقيمة بلغت أكثر من 88 مليار دينار، لتأهيل طريق بطول 7 كليو متر فقط.
 
وبحسب مصدر مطلع فإن شركة ستراكو لبنانية يملكها حسين الموسوي مدير الطرق والجسور نائب محافظ الديوانية السابق معروف التوجه والانتماء، تم منحها مشروع تأهيل طريق بسماية الذي يمتد على مسافة 7 كيلو متمر بقيمة تقترب من 100 مليار دينار، لكن ما وضع في الورق هو أكثر من 88 مليار دينار عراقي.
 
ويؤكد المصدر أن تكلفة الكليو متر الواحد بلغ أكثر من 12 مليار دينار، فيما يقول معنينون أن هذا المبلغ كاف لتشييد بناية على غرار برج دبي العالمي لا أن تصرف على 7 كليو متر، كل ما يتطلبه لتشييده لا يتعدى سوى التبليط والانارة والارصفة.
 
ويشير المصدر إلى أن الصفقة تمت بشكل مباشر دون أي مناقصة تذكر بين الشركات المتنافسة، مبينا ان جهة متنفذة داخل حكومة تصريف الأعمال هي المسؤولة عن توزيع هكذا عقود وصفقات  للشركات التابعة لها بشكل مباشر أو  غير مباشر.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد