الزيدي:ضعف حكومة الكاظمي ادى الى توغل تركيا داخل العمق العراقي

الزيدي:ضعف حكومة الكاظمي ادى الى توغل تركيا داخل العمق العراقي

  • 8
  • أغسطس 09, 2022
اكد عضو تجمع القوى الوطنية نبيل الزيدي، الثلاثاء، أن ضعف حكومة تصريف الاعمال برئاسة مصطفى الكاظمي وراء توغل القوات التركية 13كم بالعراق خلال 2022.
وقال الزيدي في حديث صحفي، ان” تركيا باتت دولة محتلة لاراضي عراقية وخلاف ذلك هو تسويف ومحاولة اضافة رتوش لقضية تمس الامن القومي في البلاد وتثير القلق من اطماع قد تتحول الى كابوس يمتد لمناطق واسعة من شمال العراق”.
واضاف الزيدي،ان” ضعف حكومة الكاظمي وراء توغل القوات التركية 13كم في شمال العراق خلال 2022″، لافتا الى ان “مجزرة زاخو هي واحدة من عشرات القصص الماساوية التي تحتاج الى توثيق وادانة من قبل الهيئات والمنظمات الدولية”.
واشار الى ان” مياحدث في شمال العراق خطير جدا ومتورطة به قوى وتيارات سياسية تمتلك مصالح مع انقرة تدفعها الى غض النظر عن نزيف الدماء والتهام المزيد من الاراضي وتدفق القوات”.
وكانت القوات التركية ارتكبت قبل اسابيع مجزرة في مصيف سياحي قرب زاخو ادى الى استشهاد واصابة اكثر من 30 مدني بينهم اطفال ونساء.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1733

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد