توقعات بتصاعد حدة الاحتجاجات في الاقليم ضد استمرار هيمنة الحزبيين الكرديين

توقعات بتصاعد حدة الاحتجاجات في الاقليم ضد استمرار هيمنة الحزبيين الكرديين

  • 5
  • أغسطس 09, 2022
اكد السياسي الكردي المستقل بيستون فائق , الثلاثاء , ان التظاهرات الأخيرة في السليمانية واربيل تؤكد وجود استياء شعبي اتجاه  استمرار هيمنة الحزبين, متوقعا ان يستمر الحراك الشعبي بشكل اكبر اذا ما تقرر تأجيل انتخابات الإقليم  .
وقال فائق في تصريح صحفي، ان ” التظاهرات الأخيرة في أربيل والسليمانية التي قادتها قوى معارضة وعلى راسها الجيل الجديد شهدت مشاركة اعداد من مواطني الإقليم الذين ليس لهم أي علاقة مع الأحزاب الكردية وهذا يؤكد وجود غضب شعبي اتجاه استمرار هيمنة الحزبيين الكرديين البارتي والديمقراطي على مقدرات الإقليم ” .
وأضاف انه ” على الرغم من الخلافات العميقة بين البارتي واليكتي لحسم ملف رئاسة الجمهورية، الا ان العلاقة بين الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني باتت واضحة بعد الاحتجاجات التي شهدتها كردستان ” .
وأشار فائق الى  ان “  استمرار قطع الرواتب عن الموظفين والمدرسين أدت الى خلق جو شعبي غاضب ” , متوقعا ان ” يستمر الحراك الشعبي بشكل اكبر اذا ما تقرر تأجيل انتخابات الإقليم ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1732

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد