صفقات سياسية بتنسيق خارجي لتسوية الخلافات بين عزم و السيادة

صفقات سياسية بتنسيق خارجي لتسوية الخلافات بين عزم و السيادة

  • 5
  • أغسطس 09, 2022
اثار اعلان تحالفي عزم والسيادة بتسليم رئاسة الوقف السني بشكل سلسل بينهما الاستغراب، سيما مع الخلاف العميق حول المنصب، الا ان  ما جرى بالكواليس يكشف عن استمرار مسلسل استبدال المناصب واخرها حللقة الرئيس مقابل الرئيس باخراج تركي اردني.
وقال مصدر سياسي مطلع ، ان “الرئيس السابق للوقف السني عبد الخالق العزاوي والذي ادين بتهم الارهاب والفساد من قبل المحكمة الاتحادية سلم مكرها المنصب الى عثمان الجحيشي القيادي في عزم امس بسبب وجود تدخل خارجي”.
واضاف المصدر، ان “تحالف عزم يدعم حاليا عمليات انشقاق كبرى تحدث في تحالف السيادة سيما جناح محمد الحلبوسي الذي تفرد بالحكم والقيادة لصالحه واخره انشقاق محافظ نينوى نجم الجبوري الذي يعتبر اهم منصب بعد رئاسة الوقف السني”.
واشار الى ان “ماجرى من كواليس هو تدخل اطراف تركيا وأردنية لتسوية الخلاف السني وعدم تلويح عزم مجددا برئاسة مجلس النواب مقابل استلامها مناصب سنية ابرزها الوقف السني”، مبينا ان “هذا الاتفاق يأتي ضمن اكمال المسلسل التركي بشأن الاستحواذ على المناصب العراقية سيما بعد لقاء محمد الحلبوسي وخميس الخنجر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس مخابراته قبل عدة ايام من تنصيب الحلبوسي في منصبه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1732

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد