الكناني: موقف الخارجية بجلسة مجلس الأمن حول الاعتداء التركي لم لم يكن مرضياً للشعب

الكناني: موقف الخارجية بجلسة مجلس الأمن حول الاعتداء التركي لم لم يكن مرضياً للشعب

  • 5
  • أغسطس 08, 2022
أعتبر المحلل السياسي حسين الكناني ،الاثنين، أن ما عرضته وزارة الخارجية في جلسة مجلس الأمن التي خصصت لمسألة الاعتداء التركي على العراق، لم يكن مرضياً للشعب العراقي.
وقال الكناني في حديث صحفي، إن” موقف الشعب والغليان الذي حصل نتيجة سلسلة الاعتداءات والخروقات التركية واخرها القصف على محافظة دهوك دفع الحكومة للتحرك دبلوماسياً”، مبينا أن “وزير الخارجية تحدث عن الاف التجاوزات التركية بحق العراق، لماذا لم يتم التحرك ضدها؟”.

واضاف ان “الحكومة ووزارة الخارجية لم تستطيعا إقناع مجلس الأمن بفرض قرار صارم رداً على الانتهاكات التركية المرتكبة في العراق، والذي يتمثل في إخراج جميع قوات تركيا من البلاد.

كما استغرب الكناني من “عدم إدراج ملف المياه ضمن الانتهاكات التركي للعراق، لإدانة تركيا”.

وتستمر تركيا في انتهاكاتها للعراق، من ناحية قطع المياه، وايضا تنفيذ عمليات عسكرية داخل أراضيه، وكل ذلك يقابل بصمت مطبق من الحكومة المركزية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1732

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1806

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد