رغم الاتفاق على ادانة العدوان التركي .. تباين بالمواقف السياسية حول تواجد حزب العمال

رغم الاتفاق على ادانة العدوان التركي .. تباين بالمواقف السياسية حول تواجد حزب العمال

  • 6
  • يوليو 27, 2022
اكد النائب عن الاطار التنسيقي جاسم الموسوي، ان جميع القوى السياسية اتفقت على ادانة الاعتداء التركي على المدنيين في زاخو، لكنها اختلفت وتباينت مواقفها بشأن ملف حزب العمال الكردستاني.


وقال الموسوي ، ان “كل القوى السياسية داخل البرلمان وقفت ضد الاعتداء التركي واعتبرته جريمة لايمكن السكوت عنها والجميع يقف الى جانب ادانة الاعتداء التركي”.

واضاف ان “القوى السياسية اختلفت فيما بينها بشأن حزب العمال الكردستاني وتواجده على الاراضي العراقية، وبالتالي لم يصدر قرار واضح ازاء تواجد هذا الحزب على اراضي العراق”.

وبين ان “الجميع في البرلمان كان مع الحلول الدبلوماسية من اجل مصلحة العراق بالدرجة الاولى وتركيا فيما يتعلق بتواجد حزب العمال الكردستاني الذي لديه مشاكل منذ سبعينات القرن الماضي وتمتد الى دول الجوار ومدعومة من جهات خارجية”.

ولفت الى ان “من المنتظر اصدار قرار سياسي داخلي وخارجي من اجل حل المشاكل مع حزب العمال لايقاف ذريعة الاعتداءات على الاراضي العراقية من قبل تركيا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد