الصيهود: البرنامج الحكومي المقبل سيضع في اولوياته تنفيذ مشروع طريق الحرير

الصيهود: البرنامج الحكومي المقبل سيضع في اولوياته تنفيذ مشروع طريق الحرير

  • 9
  • يوليو 27, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، ان المعسكر الغربي بقيادة واشنطن فقد هيمنته على العالم ولم ينجح في مؤتمر جدة بتحقيق وتشكيل الناتو العربي، وبالتالي فأن هذا الضعف يندرج في زاوية فقدان السيطرة على القرار بشأن طريق الحرير، لافتا الى ان البرنامج الحكومي المقبل سيضع في اولوياته هذا الطريق.


وقال الصيهود ، ان “اميركا لم تعد تمثل القطب الواحد المهيمن على السياسة العالمية والعالم اصبح اليوم متعدد الاقطاب والمعسكر الغربي اصبح في اضعف حالاته”.

واضاف ان “مؤتمر جدة لم يحقق ماعقد من اجله وهو تشكيل الناتو العربي، وبالتالي فأن المعسكر الغربي بقيادة اميركا فقد هيمنته على العالم ولم يعد باستطاعته فرض شروطه”.

وبين ان “العراق اليوم بحاجة الى حكومة مهنية قوية تستطيع ان تفكر بمصلحة البلد وشعبه ودوره داخليا وخارجيا وسيكون في مقدمة الحكومة الجديدة هو طريق الحرير وما سيقدمه للعراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد