استمرار الخلاف الكردي حول رئاسة الجمهورية و البرلمان هو الفيصل

استمرار الخلاف الكردي حول رئاسة الجمهورية و البرلمان هو الفيصل

  • 5
  • يوليو 27, 2022
رجحت اطراف سياسية عدم التوافق بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي بشأن منصب رئيس الجمهورية في وقت ينتظر فيه الجميع حسم هذا الامر للذهاب نحو تشكيل الحكومة، مبينة ان عدم توافق الاكراد سيجعل البرلمان يقول كلمته الفصل لاختيار شخصية لمنصب الرئيس.
وقال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي ، ان “الكثير من الاجتماعات عقدت بين الاتحاد والديمقراطي من دون التوصل الى تفاهمات حول منصب الرئيس وهو ماسيقودنا الى الذهاب لبغداد لاختيار احد المرشحين داخل البرلمان”.
من جانب اخر، بين النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، ان “الاطار التنسيقي يأمل ان يأتي الاكراد الى بغداد حاسمين امرهم بشأن رئيس الجمهورية، وخلاف ذلك فأن البرلمان سيعقد جلسة ليتم خلالها اختيار الرئيس من بين المرشحين لهذا المنصب”.
من جهة أخرى، رجح السياسي المستقل سعد المطلبي في ، الى ان “سيناريو 2018 سيعاد تكراره داخل البرلمان لاختيار رئيس الجمهورية، خصوصا ان اجتماعات الاكراد لم ينتج عنها تقديم شخصية مرشحة لهذا المنصب، وبالتالي فأن البرلمان سيحسم هذا الامر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد