الديمقراطي يلوح بخيار الثلث المعطل في حال فشل حسم منصب رئيس الجمهورية

الديمقراطي يلوح بخيار الثلث المعطل في حال فشل حسم منصب رئيس الجمهورية

  • 6
  • يوليو 26, 2022
لوح عضو الحزب الديمقراطي وفاء محمد كريم، الى اللجوء للثلث المعطل في حال لم يتفقا الحزبين الكرديين على مرشح رئاسة الجمهورية، مبيناً أن حتى الان لم يصل الحزب الديمقراطي وحزب الاتحاد الكردستاني لاتفاق بشأن اختيار مرشح رئيس الجمهورية.
 
وقال محمد، اليوم الاثنين، في حديث صحفي، إن “ترشيح محمد شياع السوداني سيعجل المفاوضات في البيت لكردي”، موضحاً ان “الحزب الديمقراطي ما زال مصراً على طرح مرشح تسوية يتفق عليه الحزبين”.
 
وأضاف أن ” هناك مقايضات ومبادرات أعطيت للاتحاد الكردستاني مقابل التنازل عن  برهم صالح”، لافتاً الى أن “حتى الان لا يوجد أي رد من قبل الاتحاد الكردستاني “.
 
وتابع محمد ، أن ” الاتحاد الكردستاني توهم باعتقاده بأن منصب رئاسة الجمهورية حسم لمرشحهم”، مشيراً الى أن “الاتحاد الكردستاني  قد نسى في حال عدم دخول الديمقراطي مع تحالف السيادة لعقد جلسة الترشيح بمجلس النواب لرئاسة الجمهورية سيبطل الجلسة ويصنع الثلث المعطل”.
 
وأشار الى أن ” من الأفضل للاطار الشيعي و الاتحاد الكردستاني ان يصلوا مع الديمقراطي باتفاق حول هذا موضوع رئاسة الجمهورية “، لافتاً الى أن ” لحد الان مع الأسف لا يوجد أي اتفاق على مرشح تسويه لأنه بعد تسمية السوداني لم يعقدا الحزبين اي اجتماع بخصوص مرشح رئاسة الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد