قيادي بالإطار: الحكومة القادمة ستكون حكومة خدمات

قيادي بالإطار: الحكومة القادمة ستكون حكومة خدمات

  • 5
  • يوليو 26, 2022
أكد القيادي في تحالف الفتح عائد الهلالي ،الثلاثاء ،أن الاطار التنسيقي وصل الى مراحل متقدمة بعد الإعلان عن رئيس الوزراء القادم ،مشيرا الى ان الحكومة القادمة ستكون حكومة خدمات.

وقال الهلالي في حديث صحفي، إن” رئيس الوزراء القادم سيكتب البرنامج الحكومي مع اللجنة التي شكلها الاطار التنسيقي مسبقا”، مؤكدا أن” رئيس الوزراء سيكون مسؤول عن البرنامج الحكومي الذي سيعمل عليه، لذالك ستتبلور هناك شراكة في كتابة البرنامج مع اللجنة الخاصة”.

وأضاف، أن” مجلس الوزراء سيكون سياسياً وليس “تكنوقراط”، لكن من الممكن أن يكون وكيل الوزير تكنوقراط، أو المدير العام”.

وتابع أن، ” التنسيقي حدد هذه الإلية لكي يكون الوزير مدعوماً في عمله من الكتلة التي رشحته لتقديم أفضل ما لديه وخاصة في الوضع الحالي الذي يحتاج إلى نهوض و انتقالة على جميع المستويات، وايضا يحاسب شخصياً على أي تقصير حاصل أثناء تسنمه المنصب”.

وأعلن الاطار التنسيقي يوم امس الاثنين، وبشكل رسمي اختيار محمد شياع  السوداني مرشحاً لرئاسة الوزراء، موضحاً أن اختياره جاء “بأجواء إيجابية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1714

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1789

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد